وزارة الصحة بالمنوفية
وزارة الصحة بالمنوفية


وكيل صحة المنوفية يناقش استعدادات استكمال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

سهام فودة

الخميس، 11 مارس 2021 - 10:00 م

اجتمع الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بمديري الطب الوقائي بالإدارات الطبية في المحافظة.

جاء دلك لمناقشة الأمور المتعلقة بالإعداد والتجهيز لاستكمال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظة وتوفير جميع التجهيزات والمستلزمات الطبية اللازمة لإنجاح الحملة خلال الفترة المقبلة.

حضر الاجتماع الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل المديرية للشئون الوقائية، ومدير عام الشئون الوقائية، ومدير الأمراض المعدية  ومراقب عام المديرية، ومراقب أول التطعيمات ومسئول ترصد الشلل الرخو بالمديرية، بالإضافة إلى مديري الوقائي ومسئولي التطعيمات بالإدارات الطبية بالمحافظة.

اقرأ ايضا| «صحة المنوفية»: ضبط أدوية غير مسجلة داخل مخزن بأشمون..صور

وناقش وكيل وزارة الصحة أهم المعوقات والصعوبات التي واجهت حملة التطعيم خلال الفترة السابقة وتذليل العقبات لانجاح استكمال الحملة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى تزويد المحافظة بـ 250 جهاز حاسب آلي لميكنة التطعيمات، مؤكدًا دعم الإدارة السياسية لحملات وزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

كما أكد أهمية تدريب الفرق المشاركة بحملة التطعيم على التسجيل ووضع العلامات للأطفال المطعمين بالإضافة إلى ضرورة أخذ البيانات كاملة للطفل المتطعم وعنوانه مفصلاً وعمل محاضر بالفوارغ الخاصة بالتطعيمات وإعدامها بالطريقة الصحيحة، وكدلك التأكيد على تحديث الخرائط خاصة فيما يتعلق بالحضر وتسهيل عمل الفرق المشاركة بالحملة لتغطية المستهدف بالإضافة إلى تحريك المجتمع لضمان وصول الطعم لجميع الأطفال بالمحافظة وإنجاح الحملة.

يشار إلى أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال فى مصر عام ٢٠٠٤ ، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام ٢٠٠٦، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال المصريين وغير المصريين أقل من خمس سنوات ، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة